njhu



:أشهر المواقع العالمية وأكثرها زيارة



العمل

-العمل فصاحة.

-الحب والعمل عماد البشرية.

-عملك شخصك الحقيقي.

- كل شيء يكون صعباً قبل أن يكون سهلاً.

-يمكننا عمل الكثير بالحق، لكن بالحب أكثر.

-بعد أسبوعين من العمل على المشروع ستعرف إن كان سينجح أم لا.

-اعمل باخلاص طوال 8 ساعات عملك وسوف تصبح مسوؤلاً يعمل لمدة 12 ساعة.

-لو أراد الإنسان أن يعيش حقاً فعليه أن يعمل ويكون جريئاً.

-العمل هو مزيج من الصراع والتسلية.

-الرجل بصراحته في القول وإخلاصه في العمل.

-لا قياس للإنسان أفضل من عمله.

-أعلى مكافاة يعطينا إياها الله على عملنا الجيد هو أن نصبح قادرين على عمل الأفضل.

-الاستمتاع بالعمل يضفي عليه المثالية.

-لا توظف أحداً يعمل من أجل المال وإنما يعمل لأنه يحب العمل.

-العوائق تقوي العقل كما يقوي العمل الجسم.

-التقاعد يقتل أكثر مما يقتل العمل الشاق.

-كل الأعمال المدفوعة تمتص وتسبب تدهور العقل.

-قليل من العلم مع العمل به أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به.

-  جد عملاً تحبه وسوف تضيف 5 أيام إلى كل أسبوع في حياتك.

-إني أعمل دائماً ما لا أَستطيعُ عمله لكي أتعلّم كيفية عمله.

-من يعمل من أجل المال وكسب عيشه يجعل نفسه عبداً.

-العمل يبعد عن الإنسان ثلاثة شرور: السأم والرذيلة والحاجة.

-كل ما هو عظيم وملهم صنعه إنسان عَمِلَ بحرية.

-إذا بدأت بالوعد بما لم تحصل عليه بعد فسوف تفقد الرغبة في العمل لنَيله.

-عندما يكون العمل متعة تكون الحياة مبهجة، أما إذا كان واجبا تكون عبودية.

-قد تبدو البطالة جذابة لكن العمل هو ما يقنعك.

-قم بكل ما تفعله في حياتك وكأنه آخر عمل تقوم به.

-أوّلُ العلم الصمت، والثاني الاستماع، والثالث الحفظ، والرابع العمل، والخامس نشره.

-المكان الوحيد الذي يأتي به النجاح قبل العمل هو القاموس.

-كلما عملت أكثر ، عشت أكثر.

-الفرق بين الواقع و الحلم هو كلمة (عمل(

-أنا من أشد المؤمنين بالحظ، وقد لاحظت أن حظي يزداد كلما زاد عملي.

-لا شيء يعمل حتى تقوم به.

-إذا لم تستطع عمل شيء بإتقان فاجعله على الأقل يبدو متقنا.

-أنا لم أفشل، بل وجدت 10,000 طريقة فاشلة.

-أفضل طريقة لتقدير عملك هي أن تتخيل حياتك من دونه.

-لا تهتم بسرعة العمل بل جودته، لأن الناس لا يسألونك في كم فرغت منه بل ينظرون إلى إتقانه وجودة صنعه.

-السبب في أن القلق يقتل من الناس أكثر مما يقتل العمل هو أن الناس تقلق أكثر مما تعمل.


أقوال عن الحرب

-فرانسوا فينلون :*" كل الحروب هي حروب أهلية لأن جميع البشرية أخوة".

وليام هوك :*" يوم الحرب هو يوم الحصاد بالنسبة للشيطان                      


-غير معروف :*" من يقاتل من أجل السلام كمن يمارس الجنس ليعطي
 الفتاة العذرية!".

-
ثوماس مارن :*" الحرب هي الطـريقة الوحيدة الجبانة للهروب من مشاكل السلام".


-البرت أينشتاين :" لا تستطيع أن تمنع الحرب وأنت تستعد لها".


جان بول سارتر :" يبدأ الحرب الأغنياء ويموت فيها الفقراء".

ويقولون أيضاً*" الحرب والحب من السهل أن يبدأن ومن الصعب أن ينتهيا".

يقولون :" الحرب هي أعلى درجات السياسة".

هنري فوسديك :*" أسوأ ما في الحرب أننا نستخدم أفضل ما لدينا لنقوم بأسوأ ما نستطيع".

فولتير متحدثاً عن الحرب :*" من الممنوع أن تقتل لأنه سيتم معاقبتك بسبب أن هذه جريمة ،لكن في حال قتلت كثيرين من الناس فسوف تنجو من العقاببل سيتم تكريمك لأنك بطل في الحرب".

جوناثان سويفت :*" الحرب لعبة مجنونة يحب العالم لعبها".

ستانلي بالدوين :*" الحرب سوف تنتهي في حال عاد الموتى"

جوزيه ناروسكي :*" في الحرب ، ليس هناك جندي غير مصاب".

جورج هربرت :*" نتيجة الحروب خلق اللصوص ونتيجة السلام قتلهم".

إحدى الشعارات ضد الحرب كانت :*" الآن اذهب للجيش وتعرف على العالم وتعرف على أناس ممتعين وجيدين ثم اقتلهم".

مثل ألماني :" الحرب تخلف دولة منقسمة إلى ثلاثة جيوش ؛*جيش من المشاليل وجيش من المشيعين وجيش من اللصوص" 



-من إحدى الأفلام :" هناك خياران لدينا ، إما أن ننهي الحرب أو أن الحرب تنهينا"



-شخص غير معروف :" نحتاج أيدينا وذراعنا لنحضن بعضنا البعض وليس كي نتحارب".

الكولونيل بوتر :" أقترح أن يتم إضافة قاعدة جديدة للحرب وهي أن لا تقتل شخصاً قبل أن تتعرف إليه"

الكسل


1- براتراند راسل : " التهكم نتاج الكسل والعجز."



2- قانون هليد : " لو كان لديك مهمة صعبة فأعطها لشخص كسول وسوف يجد طريقة سهلة لذلك"



3- أنيس منصور : " الأم النشيطة تعلم ابنتها الكسل."



4- جورج لتشنبرغ : " البعض يقرأ لأنه يتكاسل من التفكير"



5- فرانتس كافكا : " تنبع كل الخطايا من خطيئتين أساسيتين: التسرع والكسل."



6- بينامين فرانكلين : " هناك عقول كسولة مثل الأجساد الكسولة"



7- عبد الرحمن منيف : " الراحة إذا طالت تولد الكسل، والجهد إذا زاد عن حده يولد الثورة."



8- لا يمكنك أن تعلم الناس الكسل ، فإما أن يكونوا كسالى أو لا يكونوا!.



9- مصطفى صادق الرافعي : " أشد ما في الكسل أنه يجعل العمل الواحد وكأنه أعمال كثيرة."



10- مثل نرويجي : " كلما كان الرجل كسولاً زادت خططه في يوم الغد"



11- أندريه جيد : " عد الكسل مثل الخيانة، ولا تبحث عن راحة إذ لا يكتمل قدرك إلا في الموت"



12- جولز رينارد : " ليس الكسل إلا عادة الاستراحة قبل أن تتعب"



13- مثل : " أعطِ الكسول بيضة وسيطلب منك أن تقشرها"



14- جيمي ليونز : " غداً هو اليوم الذي يروق للكسول" 



15- نورمان أوغستين : " ليس هناك أسد كسول يصطاد"



16- ديفيد دونهام : " الفعالية هي كسل الأذكياء"



17- جولز رينارد : " الفشل ليس العقاب الوحيد للكسالى ، فهناك أيضا نجاح الأخرين".



18- آني فرانك : " الحب يبدو جذاباً ، لكن العمل يعطي قناعة"



19- ميغيل دي سيرفانتس : " لم يحقق الكسل رغبة جيدة أبداً"

أمثال عن العلم



1- الحسن بن علي بن أبي طالب: " علّم الناس علمك، وتعلّم علم غيرك، فتكون قد أتقنت علمك، وعَلِمْتَ ما لم تعلم.".

2- الشافعي: " العلم ما نَفَع، ليس العلم ما حُفِظ."

3- ثوماس براون : " لا يجب أن نقترب من العلم بروح التاجر"

4- أبقراط : " ليس معي من فضيلة العلم إلا علمي بأني لست بعالم."

5- هنري تيلمان : " لو لم تكن جزءاً من الحل فأنت جزء من المشكلة"

6- ابن الوردي : " في ازديادِ العلمِ إرغامُ العِدى ... وجمالُ العلمِ إصلاحُ العملْ"

7- أدم سميث : " العلم هو دواء لسموم الخرافات"

8- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: " العلم كالنور يضئ المستقبل وحياة الانسان."

9- رالف ايمرسون : "الإنسان يحب أن يتساءل ، وهذا هو بذرة العلم"

10- كارل بوبر : " يجب أن يبدأ العلم بالأساطير ونقدها."

11- ألبرت أينشتاين : " العلم ليس سوى إعادة ترتيب لتفكيرك اليومي."

12- عمر بن الخطاب : " العلم إن لم ينفعك لم يضرك." 

13- العلم يبني بيوتا لا عماد لها .. والجهل يهدم بيت العز والكرم

14- أفلاطون : " قليل من العلم مع العمل به أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به."
15- أرسطو : " من لم ينفعه العلم لم يأمن ضرر الجهل."

16- ميخائيل نعيمة : " المدينة العظمى هي التي يسود فيها العلم والحرية والإخاء والوفاء."

17- جورج برنارد شو : " العلم لا يحل مشكلة حتى يأتي بعشر مشاكل غيرها."

18- ماري كوري : " في العلم يجب أن نكون مهتمين بالأشياء وليس بالأشخاص."

19- جورج برنارد شو : " احذر من العلم الزائف، فهو أخطر من الجهل."

20- ريتشارد كلارك : " لا بد أن تتصافح الأخلاق مع العلم"

21- علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه : " ليس اليتيم من مات والده ... إن اليتيم يتيم العلم والأدب"

22- عبد الله بن المبارك : " عجبت لمن لم يطلب العلم كيف تدعوه نفسه إلى مكرمة."

23- مارتن فيشر : " العلماء العظماء هم فنانون أصحاب رقي"

24- ألبرت أينشتاين : " العلم شيءٌ رائعٌ إذا لم تكن تعتاش منه."

25- الأصمعي : " أوّلُ العلم الصمت، والثاني الاستماع، والثالث الحفظ، والرابع العمل، والخامس نشره."

26- عبد الرحمن الكواكبي : " من أقبح أنواع الاستبداد استبداد الجهل على العلم، واستبداد النفس على العقل."

27- برتراند راسل : " قد يضع العلم حدودا للمعرفة، لكنه لا يجب أن يضع حدودا للخيال."
28- داود الأنطاكي : " الإنسان إنسان بالقوة إذا لم يعلم، فإذا علم كان إنسانا بالفعل."

29- هيو البول : " في كل العلوم تأتي الأخطاء قبل الحقيقة ، وهذا أفضل من أن تأتي في النهاية!".

30- ديموقريطوس : " من أعطى أخاه المال فقد أعطاه خزائنه ، ومن أعطاه علمه ونصيحته فقد وهب له نفسه."

31- توماس كارليل : " لابد أن العلم قد نبع من الإحساس بأن هناك خطأ ما."

32- أبو نواس : " فقلْ لمنْ يدَّعِي في العلمِ فلسفةً ... حَفِظْتَ شَيئاً، وغابَتْ عنك أشياءُ"

33- محمد عبد الوهاب : " العلم لا وطن له، أما الفن فله وطن، وكل وطن له فن."

34- جون ديوي : " ما من تقدم علمي كبير إلا وناتج عن جرأة جديدة للخيال."

35- هيلين كيلر : " العلم تَوَصَّلَ لعلاج معظم الشرور، ولكنه فشل في علاج أسوأ هذه الشرور؛ ألا وهو اللامبالاة تجاه النفس البشرية"

36- مارتن فيشر : " الحقائق ليست علوم ولا المعجم نوع من الأدب!".

37- فرانسوا رابليه : " العلم من دون ضمير هلاك للروح"

38- الشاعر القديم فيرجيل : " سعيد من يعرف أسباب الأشياء".